نظام التقويم :

  • تعتمد المدارس نظام التقويم المستمر انطلاقا من الرؤية التربوية التي تؤكد بأنّ عملية التقويم عملية مصاحبة للتعلم وليست منفصلة عنه , ولذا حرصت المدارس على أنْ تكون وسائل التقويم متنوعة لتشتمل الاختبارات الطويلة والقصيرة ( مقالية وموضوعية) , والاختبارات الفجائية , والأبحاث والمشاريع  الفردية والجماعية , وأوراق العمل , والنشاطات المنزلية , وحقائب الأداء  , المشاركة الصفية وعادات التعلم , وذلك لتقويم الطالب في جميع  الجوانب المعرفية  والمهارية والوجدانية  طوال فترة الدراسة .
  • يُعدُّ الطالب ناجحاً في المساق إذا حقق متطلبات النجاح التالية : –
  • إذا حصل على النهاية الصغرى في البحوث والمشاريع – إذا كانت درجته (الربعية / الفصلية ) لا تقل عن 60% –  أنْ لا تقلّ   درجته النهائية عن 60%  ,  ويراعى من ذلك الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة بناء على التقارير التشخيصية  الصادرة من مركز الرعاية الشاملة بالمدارس , وقد اعتمدت المدارس هذه النسبة المرتفعة  للنجاح من أجل رفع مستوى التحصيل لدى طلابنا مقارنة بالمدارس العالمية.
  • تزوّد المدارس أولياء الأمور بتقريرين عن الطالب ( سلوكي وأكاديمي ) وذلك في كل ربع (للصفوف من 4- 6 ) وبأربعة تقارير في كل فصل دراسي ( من السابع – الثاني عشر ) , ويشتمل التقرير السلوكي على ملاحظات المعلم المنظّمة , والوافية عن سير  سلوك الطالب ومدى تفاعله أثناء الحصة , والجهد الذي يبذله دراسياً , في حين يتضمن التقرير الأكاديمي  التقويم الكَمِّي للطالب في كل مادة دراسية , وذلك لتعزيز التواصل  مع أولياء الأمور وإعطائهم تصوراً وافياً ومستمراً عن مستوى أداء الابن  خلال العام الدراسي.